samedi 19 mai 2007

عرفت الهوى

أبيات للشاعرة المتصوفة رابعة العدوية تتغنى في الحب الإلهي :



عرفت الهوى
عرفت الهوى مذ عرفت هواك
وأغلقت قلبي عمن عداك
وقمت أناجيك يا من ترى
خفايا القلوب ولسنا نراك
أحبك حبين .. حب الهوى
وحبا لأنك أهل لذاك
فأما الذي هو حب الهوى
فشغلني بذكراك عمن سواك
وأما الذي أنت أهل له
فكشفك لي الحجب حتى أراك
فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي
ولكن الحمد في ذا وذاك
أحبك حبين.. حب الهوى
وحبا لأن أهل لذاك
واشتاق شوقين ..شوق النوى
وشوق لقرب الخلي من حماك
فأما الذي هو شوق النوى
فمسرى الدموع لطول نواك
أما اشتياق لقرب الحمى
فنار حياة خبت في ضياك
ولست على الشجو أشكو الهوى
رضيت بما شئت لي في هداكا
__________________

6 commentaires:

Anonyme a dit…

Hobbi ih illi nta jay tissal aalih?

salut l'artiste

Anonyme a dit…

Merci pofpof j'ai bp apprécié :)))

pofpof a dit…

@ le mythe

hi hi hi,ana jay as2al 3an al 7ob al ilahi....

l'artiste!!!!!C quoi ça?

@ une marocaine,

iwa tant mieux , d'ailleurs moi aussi j'ai apprécié ,sinon je ne l'aurai pas posté hi hi hi;)))

Minto a dit…

سلام

يا سروري ومنيتي وعمادي
وأنيسي وعدتي ومرادي.
أنت روح الفؤاد أنت رجائي
أنت لي مؤنس وشوقك زادي.
أنت لولاك يا حياتي وأنسي
ما تشتت في فسيح البلاد.
كم بدت منةٌ، وكم لك عندي
من عطاء ونعمة وأيادي.
حبك الآن بغيتي ونعيمي
وجلاء لعين قلبي الصادي.
إن تكن راضياً عني فأنني
يا مني القلب قد بدا إسعادي.

تحياتي

pofpof a dit…

شكرا لك اخmino
على هذا الشعر الجميل جدا

Minto a dit…

سلام
العفو يا اخي
هو شعر ينسب الى رابعة

تحياتي

منتو الانثى