dimanche 25 mai 2008

اعتذار من اعماق القلب


بعد الحملة الشرسة التي نظمتها نساء الامبراطورية المبجلة و مازلن,للاطاحة بالحكم البوفبوفي المبارك,مستغلات بذالك اول عذر يقع بين ايديهن منذ الآف السنين من الحكم البوفبوفي الرشيد المبارك,وذلك من اجل تحقيق اطماعهن واعادة نظام جداتهن الامازونيات
لقد استطعن بالفعل ان يستأثرن بكامل تقتنا ,مستغلات بذالك دموعهن وتغطية جاسوسية فعالة جدا اسمها " الجنس اللطيف" .لكن الامبراطور المبجل قرر ان لن يستسلم...فرغم كون القصر الامبراطوري محاصرا والشوارع فارغة والازواج جائعون والاطفال الصغار لايكفون عن البكاء والاواني متسخة و...ورغم كل هذا فأنا اقول" لن استسلم ابدا, سأخلص الحلبة من كل الشرور". لذا قمت باجتماع طارئ مع نفسي للبحث عن سبل حل الازمة واعادة الاستقرار الى امبراطوية ايت ملول المباركة و المبجلة...فتوصلنا الى عدة سيناريوهات

السيناريو الاول
اخرج الى الشارع...اركض نحو اول امرأة ألمحها, اخر امام قدميها ,اقبلهما ,اتباكى و انوح :سامحيني سيدتي, باسمك,باسم جميع مثيلات جنسك,باسم نون النسوة,باسم تاء الثانيت,باسم الكروموزوم اكس..."فانا الغلطان ماشي نتي,انا اللي غدرت و وفيتي,انا اللي زبلطها وصبرتي"...ابللها بانهار من دموعي,امسك يديها اقبلهما,و اواصل النواح. ترمقني باشمئزاز وتصيح في وجهي بلسان عربي فصيح: "سير الله يمسخك يا مسخوط الوالدين, ياهاد لمكبوت, سير بعد عليا و شوف فين تمسح خنونتك"...ارد عليها متوسلا :لا ياسيدتي...لا تعذبيني ,اناشدك باسم حانة ارنت وسيمون دو بوفوار و لويز ميشيل... و الحاجة الحمداوية طبعا, ان تسامحيني وتغفري لي خطيئتي...ان شئتي فاصلبيني, اجلديني او علقيني على جدائل نخلة واشنقيني, فسأخون النخلة...او إن شئت القيني من أعلى قمة...هذا جسدي المبارك افعلي به ماشئت ,المهم ان تغفيري لي لأنعم بالراحة والهناء الابديين...تزداد نظرات الاشمئزاز في عينيها وتنضاف اليها نظرات الاحتقار وماتلبت ان تنادي باعلى صوتها: ايتها الشرطية...ايتها الشرطية, هذا مجنون يتحرش بي

السيناريو الثاني
يستدعي الامبراطور جميع حاشيته للقيام بندوة صحفية...يدخل الى القاعة بملامح مكشرة وحادة , كل من في القاعة يرتجف رعبا...البعض بدأت تفوح منه رائحة كريهة,فالرعب شديد...يبدأ الامبراطور في الحديث ثم يضرب بقبضته بقوة على الطاولة... إنهار نصف الحضور والنصف الاخر بلل مابقي جافا من ملابسه...ينهي الامبراطور ندوته بالاعلان عن تسريح المسؤل الاعلامي للامباطورية واحالته للقضاء الامبراطوري لما تبين انه مختلق هده الازمة و ان التحقيق اضهر انه كان عميلا للصهيونية و الارهاب الاصولي الرامون الى انهاء حكمنا الرشيد السديد

قبل انهاء الندوة يعلن الامبراطور عن اسفه لما حصل وانه يعد جميع المتضررات بتعويضات معنوية بقيمة الف شكرية هندية بالاضافة الى مسح كلمة بتر من جميع قواميس العالم

السيناريو الثالث
يتنحى الامبراطور مذلولا مدحورا تاركا مكانه لامتداده في عالم الواقع لتوضيح الامور, ففي نهاية المطاف هو المسؤل عن كل مايفعل الامبراطور في العالم الافتراضي

بعد محاورات و نقاشات حادة و مطولة دامت اقل من 3 ثواني, قررت جميع الاطراف البوفبوفية ان تصغي ولو لمرة واحدة للحكمة و التي افتت علينا برأيها بصوت هرم مخلل بسعال حاد وكحة تعود الى العصر الحجري فقالت : السي...سي....نار...يو...الثا...لث

السيناريو الثالث
السلام عليكم, انا الامتداد البوفبوفي في العالم الواقعي, او بالاحرى بوفبوف هو امتدادي في العالم الافتراضي ,إسمي صلاح الدين,بعض اصحابي ينادونني كلاخ الدين, انا شاب دون 25 سنة مزداد ومترعرع في ايت ملول,طويل القامة منذ الصغر ,وهذا ماجعل بعض اصدقائي ينادونني ب"الطويل الخاوي ,جباد الدعاوي" وفي رواية اخرى" الطويل الخاوي,جباد البلاوي" والبوست الاخير يؤكد فعلا انني خاوي و انني جباد البلاوي والدعاوي

قد تتسائلون عن سبب تركي لجزء من مجهوليتي,اغلى ما املكه في هذا العالم الافراضي, هذا لاقول فقط اني مسؤل عن ما وقع وني اتحمل كل النتائج واني لا اتخفى وراء المجهولية لفعل اشياء جبانة.

البوست الاخير اثار استياء لدى الكثيرين,الى درجة ان هناك من وجده مخلا بمجموعة من الثوابت الاخلاقية والانسانية...انا اعتذر لكل هذا واقسم لكم اني دهشت من الطريقة التي تلقى بها البعض البوست الاخير وخصوصا ان هدفي من الادراج لم يكن ابدا جرح او الاساءة لاي كان مريضا او سليما,ذكرا او انثى,خصوصا ان الاساءة والجرح ليسا من عوائدي. عفوا لكل مرضى السرطان و عفوا لكل النساء وعفوا للجميع

الحقيقة اني لم احسن التواصل كما ينبغي.وهذا ما سأحاول ان اقوم به الان,لذا سأطلب منكن ساداتي الكريمات, اسيادي الكرام, ان تنتبهوا معي وتتمعنوا جيدا لماساقول

انا لا استهزء بالنساء :
فانا ادين لهن بالكثير,بل الكل يدين لهن بالكثير. ادين بالكثير لامي ,لاختي, لنساء عائلتي, لصديقاتي...بل واني من المدافعين عن "حقوق المرأة" وان كنت افضل مصطلح "حقوق الانسان" لانه اعم واشمل وليس فيه اي اقصاء.وشاركت في عدة تظاهرات حقوقية و كثيرا ماتدخلت في نقاشات للاعتراض على اقوال مثل:" خلقت من ضلع اعوج" ,"النساء ناقصات عقل ودين","ان كيدهن لعظيم"...بل واحتفلت مؤخرا بعيد المرأة مع احدى صديقاتي

انا لا استهزء بالمرضى:
والدي الان مريض ويعاني من اثار داء السكري,فقد كادت رجله ودراعه ان تبتر ,لكن الحمد للله لم تبتر. وان بقيتا مشلولتين نسبيا و هو مازال طريح الفراش

عموما فأنا لا استهزئ من احد ولا احتقر احدا,فكيف يمكن لمن هو معجب بفكر ابن عربي و سبينوزا والفكر المركب ان يفعل هذا ; فكلنا متاربطين بيننا ,فانت جزء مني ,وانا جزء منك ...فانت وانا واحد وكلنا و الوجود ايضا متصل وكلنا جزء من ذات متسامية

قبل ان اعود الى الادارج السابق والتعليق عليه اود ان اقوم بتوضيح فيما يخص مزاحي, فكاهتي,ثمتيلي الفاشل,اسلوبي الساقط في الضحك,...او سموه ماشئتم.

كما تعلمون,منذ مدة توقفت عن التدوين لاسباب شرحتها في تدوينة سابقة,لمدة اكثر من 4 اشهر,وخلال فترة التوقف هاته توصلت الى قناعة ان انه لايجب ان اجعل امور الحياة والواقع يحزنوننا,ويحبطوننا,ويفشلوننا, فنحن من ينمح للحياة والواقع معنى,ونحن من يعطي للاحداث قيمة.لذا قررت ان اجعل من كل الاحزان و المئاسي مصدر قوة وليس ضعف وهوان, واول خطوة لذالك هو ان ننزع عنها لباس الرهبة والخوف ,وذلك بالضحك والفكاهة .وهذا ما قد تستنتجونه من خلال قولي"هاهو ذا بوف بوف المنتظر,على الساعة السادسة,او السابعة,او ربما الثامنة...,يعود كما تنبأت بذلك اساطير العالم الافتراضي, لينشر العدل,السلام ,الحب...لتجف تحت اشعة فصل الربيع الناعمة, بعدما بللتها اشرار الظلم,الكراهية و الحرب ...وكل تلك الخزعبلات واوخواتها هاهوذا يعود ليغدي وينمي "جنون عظمته" ....عاش بوف بوف ملك البطاطس والدلاع وعاش معه الحب والسعادة والامل

اعود الان الى الادراج السابق
في ذاك الادراج تعاملت مع المرأة كشئ, وكموضوع للشهوة,كمغلوب على امرها,كغبية وغير محترمة من طرف زوجها...بالطبع ليس هذا رأيي, ولست انظر للمرأة بهذا الشكل...قمت بهذا فقط لاعيب الطريقة التي تعومل معها مع المرأة ابان ماتمكنت من مشاهدته من برامج عن الحملة. فالحملة تعاملت مع المرأة كمسكينة مغلوب على امرها, فركزت على الثدي اكثر من المرأة ومعانتها متناسيتا ان المرأة,كيان,شعور,وهوية وليس ثديين . كما قالت سيمون دو بوفوار" لا نولد إمرأة, بل نصبح إمرأة".

حاولت ان اوصل استيائي الناتج هذا التعامل, باستعمال ما يسمى "بالدرجة الثانية" ,لكن يظهر اني لم اوفق,بل وفشلت فشلا ذريعا, وكما يقول المثل الدارج " مشى يكحلها,هو يعورها" . انا اعيد اكرر اعتذاري وتأسفي لزلتي تلك واتحمل كامل المسؤلية .
اخيرا فيما يخص طلب البعض مسح الادراج السابق فأنا أجيب بما يقوله القانون التواصل الاول: " التواصل لا رجعي", اي بالعربية تعرابت ;اللي جرا جرا, اللي وقع وقع المهم هو اعادة طريقة فهمه و تصوره...فل يبقى كذكرى تنفع المومينين,كشاهد على ان الاباطرة يخطئون

في النهاية اقول لكن ولكم : اعتذر, باسمي ,باسم بوف بوف العظيم,باسم ايت ملول العظمى...سيداتي احبكن, وايلتني كنت نزارا ولو لمرة.

14 commentaires:

une marocaine a dit…

je t'avais déjà dit que je me posais de "sérieuses" (!!!!!!!!!!!!!) questions sur ta santé mentale, là tu me fais encore plus peur !!! :))))))))))))
Je te contacterai courant de la semaine :)

Anonyme a dit…

حملة تضامنية مع إمبراطور آيت ملول العظمى
http://www.facebook.com/group.php?gid=31371726544&ref=nf

мσнη∂ιš a dit…

االسيناريو الأخير
يدخل الإمبراطور المبجل ثائرا و غاضبابتعكل بطرف الحصيره، ينتبه قبل أن يقع، يشتم صانع الحصائر اللعين
الكل فزع
يتجشأ الإمبراطور، يتنفس من ورائه
يسعى إليه عبد ضعيف كي ينشنش عليه بالنشاشه لاأن القيظ شديد

بصوت قبيح يصرخ: من هذا الحيوان الذي نشر كلامي الذي قلته البارحة أثناء سهرتي المجونية، من هذا الذي سخطت عليه أمه و لم ينل رضاها، أولم يعلم أنه بهذا قد طير الصاروخ الحشيشي الذي تكيفته، أولم يعلم أني كنت مرفوعا إلى عالم النرفانا الخاص بي ؟؟؟ الويل لكل من يتجرأ على إلفاق التهم بي
ثم ماذا هناك لو أصدرت نكتا سخيفة حول أثداء النساء، عموما لقد كنت سكرانا و فاقدا عقلي
و فاقد العقل لا يحاسب على كلامه
إاوا سرو غدا و قولو را الامبراطور را حماق وبدا تايهتر، و الله غا لا مانشدو و نعاودليه الختانة
تفو الله يخليها سلعة
درقو زلايفكم و كاع الماعن تاعكم من قدامي

pofpof a dit…

@ une marocaine

toi, appramment tu commence vraiment à croire que "je ne suis pas jusqu à laba"...bon c pas grave tu n'est pas la seule personne à le croire...j'attend la miss :)))

@ anonyme

أؤكد لكم اني لست صاحب هذه المجوعة و اني لم ادعو ابدا لخلقها...على مايظهر لدي مالايعد ويحصى من المعجبين

@ mohndis

وانتا غير زيد غرقني ,وفي الاخير تبرا مني! وراك ماشي غير مسخوط و راك اكثر جنونا مني...واغير الله اعفو على الكرة الارضية منا او صافي
ssalam ya moulana

Anonyme a dit…

"ولقد عاش حميدا لا ذميما خصاله وصولا لقرباه يرى غير كالح"
بيت ليلى الأخيلية، يصف صلاح الدين الذي عاشرته و أعرفه.......
ما كان ليخيب طالب جوار أنا آرنت، سيمون ديبوفوار،فاطمة المرنيسي....
!!!! فتقربك بهاته الفاضلات يغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر......
وأظنك صادقا في مسعاك، لذا وجبت علي الشهادة بما أعلم، فصلاح الدين
شخصية مرحة جدا،خفيفة الروح،صادقة في علاقاتها الإنسانية و الاجتماعية،
حاضرة في أوقات الشدة كما في أوقات الفرح و اليسر، إنها من الشخصيات
التي أسعى للقا ئها وأرعى صداقتها، "صلاح الدين ممن يدخرون لصداقة
العمر".........مجالسته تضاهي السفر في المتعة و تجديد الروح !!!!!!
حتى إن فكرة تبنيه تراودني..................
فلن يلقي بك مقالك ما قبل الأخير سبعين خريفا في نار جهنم لأن الاعتذار
يجب ما قبله !!!!!!!!!!!
ولتكن نزارا في شعره و ابن حزم الأندلسي في فقهه و قاسم أمين في فكره
ومحمد الغزالي في تجديده...............بل أكثر من هذا كله فلتدم صلاح الدين.

نانا.

sami a dit…

Wa nhar kbiir hada, wa lyl kali7

pofpof de retour !!!

ça fait grand plaisir de te lire,
bien que par quelques passages, on se dit que c'est vraiment de la bonne qualité ce que tu fume
c'est origine Ktama yak :::) !!!

En tt cas heureux de savoir que tu tire d'aussi positives leçons

et qui ose dire que :" vraiment tu n'es pas jusqu à laba" :)

@pluch

sami

Anonyme a dit…

السلام عليك أيها الإمبراطور
لا نشكك في حسن نيتك و كلنا خطاءون إلاٌ أنه يبدو أنك من خيرة الخطٌائين اللذينهم بأخطاهم معترفون ولهم مصحّحون. إذن أبشر فأنت من المغفور لهم، فتربع على عرش إمراطوريتك سالما غانما ولا تنسى، بل و إحذر من حساسية الآخرين لذا فلا تكثر من التدخين فإنه مضر للخيال الواسع
طابت ليلتك أيها الإمبراطور و إلى تدوينة أخرى
ELLE

pofpof a dit…

@ nana
شكرا يا لالة على الاطراء والمجاملة ,على مايظهر " والله إلا بقات فالورد :))) ..."
"صلاح الدين ممن يدخرون لصداقة العمر"
إوا صافي حنطيه و ديريه ف فيترينا باش يدوم ليك
"حتى إن فكرة تبنيه تراودني" والله ويجيبو والديا لخبار حتى يقطعو ورقتي من الحالة المدنية ...صافي لقيتيه موجود و مكاد بلا ماتخرقيه وتداويه ولا تصبني ليه :)))) , ناري ناري

اعاود الشكر لك ياشقيقة شقائق النعمان

@sami

اهلا با سامي, وغبرا وش من غبرا,والله الا توحشناك, ماتتسول ما والو تقول رنا ليك شي حاجة... المهم راك بخير وعلى خير. اما فيما يخص داك شي اللي تانكمي " بقايا تقاشر تعود الى عشين سنة" وماتقولها لحد باش ما تكتر المنافسة ويطلع السوق

@ELLE
اهلا لالة "هي"
شكرا جزيلا لك ,و دمتي" رعية" من رعيا الامبراطور المعظم , واعلمي انك من المصطفين المختارين...فأبشري اذن ,لكن قبل ان يتم لك كامل الرضا...شكون نتي? واش انا زعما تنكتب مزيان لدرجة تولي عند "معجبة بحالك...وها العار جاوبيني راه بدا الشك يدخلني, انا مزاوك فيك :))))) شكرا

мσнη∂ιš a dit…

وانا زعما ماتانعرفش ندير كتر من جوج تعليقات و لا شنو
على أي نهار لحد غادي نبتوها تاني بحال الحد اللي فات، عنداك تنسى المسائل و إلا راني غادي نسيفط التصاور لمجلة سيدتي ، يالله فهم راسك
حقا، راك جيتي زوين هههههههههه




بنادم غاينوض ليه القوق على التصاور غايحسابهوم حاجة خيبة، أنا كانطمأن الجمهو و المحبين ديال الامبراطور الهمام و تانقول ليهو بصح راه خايبين و مافيهو ما بتشاف

Anonyme a dit…

حنطيه أوديريه ف"الفترينا"!!!ما بقى فيها لا"متحف الامبراطورية" ولا والو...
صحيح ان العرق دساس.........
أما بالنسبة لوالديك، نديرلهم حوينتة فراس الدرب همايعطيوني" الصك" ديالك،كالك يقطعواالحالة المدنية حتى مايكونوش سواسه!!!!!!
ولكن يبقى أني مكنتش عارفاك:معلول، موسخ أووووو............ :))))))))
nana.

pofpof a dit…

@ mohndis
سلام با مهندس, شوف ,سمح لي بزاف راني كنت مشغول بتفقد اوضاع الرعية!
إوا باراكا من التهديد و الشونتاج...راك مازال ما عرفتيش على اش قادة الامبراطورية الملولية...راه ياإما تدخل سوق راسك ولا سنعلن عليكم حربا شرسة وطويلة جدا...اوا? ماذا تقولو يا راس الطنك? ههههههههه

@ nana
ناري على بنادم بدا تيطوال ليه اللسان!!! قالها ليا با...قال ليا: الرعية ديالك ماتتساهل معاهوم ,والا غايدورو فيك...الحق,راهم دارو فيا و دارو مابغاو

мσнη∂ιš a dit…

صاحبي بوفبوفينو
أفين غبرتي لا ميصاج لا خبر؟؟

بلوزوومن a dit…

هل أنت جاد في تنضيمك الانسائي هذا
؟..؟؟!!

pofpof a dit…

@ mohndis

wa ghir hna...watta 7l 3inik :)

@bleusman

wachnou? z3ma 7na hna tantfellaw oulla? :))))))